الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مذبحة أوسلو تسلط الضوء على الفكر المعادى للإسلام بأمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: مذبحة أوسلو تسلط الضوء على الفكر المعادى للإسلام بأمريكا   الإثنين يوليو 25, 2011 10:28 am

نيويورك تايمز: مذبحة أوسلو تسلط الضوء على الفكر المعادى للإسلام بأمريكا
جانب من تفجيرات النرويج
كتبت ريم عبد الحميد

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن المذبحة الإرهابية التي شهدتها النرويج يوم الجمعة الماضية وأرتكبها أحد مواطنيها من المسيحيين المتطرفين تسلط الضوء على التفكير المعادى للمسلمين في الولايات المتحدة. وتشير إلى أن الرجل المتهم بارتكاب هذه المذبحة قد تأثر بشدة بجماعة صغيرة من المدونين والكتاب الأمريكيين الذين حذروا لسنوات من "خطر الإسلام".

ففي وثيقة أطلقها على الإنترنت، أظهر أندرس بيهرنيج بريفيك الذي اعترف بتفجير مبان حكومية وقتل العشرات من الشباب في معسكر لحزب العمال الحاكم في النرويج، أنه تابع عن كثب النقاش الأمريكي اللاذع حول الإسلام.

وقال في بيان مكون من 1500 صفحة حمل اقتباسات مما قاله المدونيين والكتاب الأمريكيين المتطرفين إن السياسيين في بلاده قد فشلوا في الدفاع عنها ضد التأثير الإسلامي، ونقل آراء للكاتب الأمريكي روبرت سبنسر مدير موقع جهاد واتش المعادى للمسلمين 64 مرة، كما ذكر كتاب غربيين آخرين شاركوه الرأي حول أن المهاجرين المسلمين يمثلون خطراً جسيماً على الثقافة الغربية.

وتمضى الصحيفة في القول إنه على نطاق أوسع، فقد سلطت عمليات القتل الجماعي في النرويج ومن قبلها تفجير أحد المباني الحكومية في أوكلاهوما سيتي عام 1995 من قبل مسلح مناهض للحكومة، الضوء على اتجاه جديد حول العالم يقوم على ثقافة فرعية يشكلها المدونيين والنشطاء اليمنيين المعادين للمسلمين وجددت النقاش حول التركيز على جهود مكافحة الإرهاب.

ففي الولايات المتحدة، أكد المنتقدون على أن التركيز المكثف على التهديد الذي يمثله المسلحون الإسلاميون قد أدى إلى ظلم للأمريكيين المسلمين بينما تم التقليل من خطر التهديد بهجمات من قبل متطرفين محليين آخرين.. فمؤلف تقرير وزارة الأمن الداخلي الأمريكية عام 2009 عن التطرف اليمنيي والذي تم سحبه، أكد أمس الأحد على أن الوزارة تركز بشدة على التهديد الذي يمثله المسلحين الإسلاميين.

وقد تم الكشف عن مدى تأثر بريفيك بالأفكار الأمريكية في المدونات خلال اليومين الماضيين، مما وضع سبنسر وأمثاله ممن يصفون أنفسهم بأهم "مكافحين للجهاد" في وضع دفاعي، حيث يشير منتقدوهم إلى أن تصويرهم للإسلام بأنه تهديد للغرب قد عزز بشكل غير مباشر الجرائم التي وقعت في النرويج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
مذبحة أوسلو تسلط الضوء على الفكر المعادى للإسلام بأمريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: