الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عودة مليونيات التحرير بعد تنحى مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: عودة مليونيات التحرير بعد تنحى مبارك   السبت يوليو 09, 2011 8:41 am

عودة مليونيات التحرير بعد تنحى مبارك بـ 6 أشهر للتأكيد على مطالب الثورة.. القوى السياسية تلتزم بعدم رفع شعارات الدستور أولا أو الانتخابات أولا وتجمع على سرعة المحاكمة
الجمعة، 8 يوليو 2011 - 15:03
ميدان التحرير
كتب سيد محفوظ وحاتم سالم ونورا فخري وإيمان على - تصوير: أحمد إسماعيل و محمد نبيل
بعد مرور 6 أشهر وعشرة أيام على تنحى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك عادة مليونيات ميدان التحرير مرة أخرى للمطالبة بعلانية وفورية محاكمة مبارك ورموز نظامه السابق، حيث احتشد الشعب المصري وقواه السياسية في مليونية جديدة أطلقوا عليها التطهير والقصاص تحت شعار "الثورة أولا المحاكمات أولا والفقراء أولا"، وإعمالا لتوحيد القوى الثورية بانتماءاتها السياسية المختلفة التزمت جميع القوى بعدم رفع شعارات الدستور أولا أو الانتخابات أولا والتي خلت من ميدان التحرير بمليونية اليوم الجمعة في الوقت الذي شددت فيه كافة القوى السياسية والمجتمعية على مطالب الثورة المتفق عليها والتي أحاطت ميدان التحرير في لافتات معبرة عن المطالب، من بينها علانية وسرعة محاكمة النظام السابق ورموزه وتطهير المؤسسات الحكومية على رأسها وزارة الداخلية، وإقالة اللواء منصور العيسوي ووقف محاكمة المدنين عسكريا وسرعة القصاص للشهداء بالمحكمة السريعة لقتلتهم ووضع حد أدنى وأقصى للأجور.
فيما طالبت بعض القوى السياسية بإقالة النائب العام هو المطلب الذي أكدت عليه الجمعية الوطنية للتغيير على لسان القيادي الدكتور أحمد دراج بجانب باقي الطالب المتفق عليها مع المطالبة بمجلس رئاسي مدني معلنا اتفاق القوى المدنية على الاعتصام بميدان التحرير حتى تنفيذ مطالب ثورة 25 يناير كاملة في الوقت الذي لم تحدد الإخوان جماعة وحزبها موقفها بعد من الاعتصام والذي أعلنوا عن مشاركتهم فيه أمس.
ومن جانبه دعا المستشار زكريا عبد العزيز لإقالة وزير العدل وتطهير كافة مؤسسات الدولة لتمكين حكومة الثورة من أداء عملها وهو ما اتفق عليه معه الدكتور عبد الحليم قنديل المنسق السابق بحركة كفاية وداعيا كافة القوى السياسية والجماهير المصرية بالاحتشاد في ميدان التحرير لتأكيد على مطالب الثورة محذرا من الخطر الذي يداهمها قائلا الثورة في خطر وعلى الشعب المصري أن يحميها.
وأحاط بميدان ارع منصات فقط الأولى منها لشباب القوى السياسية والمجلس الوطني والجمعية الوطنية للتغير والتي أقيمت بنفس المكان الذي شهد إقامة منصة الإخوان المسلمين طوال فترة الثورة.
فيما أقام الإخوان منصتهم اليوم أمام مجمع التحرير بالتنسيق مع اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة، أما المنصتين الأخريين لحزبي الوفد والتجمع، إلا أن منصة حزب الوفد شهدت إقبالا كبيرا عكس منصة حزب التجمع التي شهدت إقبالا ضعيفا.
فيما شهدت منصة الشباب إقبالا واسعا من القوى السياسية من بينهم المستشار زكريا عبد العزيز والدكتور جمال زهران وأحمد دراج والإعلامي حسين عبد الغنى، وكذلك منصة الإخوان المسلمين.
فيما حمل الوفديون شعارات حزب الوفد فوق منصتهم ومنها عاش الهلال مع الصليب من أجل دولة المواطنة والعدل والديمقراطية، وتؤكد على استمرار الثورة المصرية حتى محاكمة الفاسدين.
فيما رفعت منصة الإخوان شعار الشعب يريد سرعة العدالة والتطهير، بينما علت منصة شباب الثورة عدد من اللافتات كانت الرئيسية الثورة أولا، حكومة بجد ومحاكمة بجد وتطهير بجد، وأخرى لوقف محاكمات المدنيين عسكريا، ومحاكمة قتلة الشهداء.
وأطلق بعض الناشطين بميدان التحرير حملة المليون توقيع للمطالبة بإلغاء الأحكام الصادرة من النظام السابق بحبس الداعية وجدي غنيم على أن يتم إرفاقها بملف تظلم يقدم للمجلس العسكري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
عودة مليونيات التحرير بعد تنحى مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: