الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقتل قيادي كبير بطالبان..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: مقتل قيادي كبير بطالبان..   الأربعاء يونيو 29, 2011 8:25 am

مقتل قيادي كبير بطالبان.. ومصرع 13 باكستاني في غارة أمريكية

حركة طالبان
إسلام آباد - وكالات
قامت مجموعة مسلحة مجهولة بإطلاق النار على شاكر الله شاكر احد كبار قادة حركة طالبان باكستان واردته قتيلا ، كما لقي ثلاثة عشر شخصا على الأقل مصرعهم في قصف معقل كان يتخذه حكيم الله محسود زعيم حركة طالبان الباكستانية مقرا له .
وقال مسئول في المخابرات الباكستانية رفض الكشف عن اسمه ، بان القيادي كان يدرب الإرهابيين الانتحاريين ، وأضاف أن المجموعة المسلحة قامت بإطلاق النار عليه أثناء مروره على دراجة بخارية في إحدى مدن مقاطعة وزيرستان الشمالية. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي " الاثنين عن مسئولين باكستانيين، قولهم أن الغارة الثانية التي شنتها طائرات القوات الأمريكية استهدفت معسكرا للتدريب في منطقة القبائل في باكستان القريبة من الحدود الأفغانية.
وأوضح مسئول أمني باكستاني أن الطائرة أطلقت صاروخين دمرا بالكامل معسكرا لطالبان في إقليم "شكاي" في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية، مضيفا أن الموقع يستخدم كمعسكر لتدريب عناصر طالبان المحليين.
وتشير تقديرات إلى أن الطائرات الأمريكية بدون طيار شنت 18 غارة على منطقة القبائل الحدودية الباكستانية منذ مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن في عملية لقوات خاصة أمريكية داخل الأراضي الباكستانية في الثاني من مايو الماضي ، الوضع الذي أدى إلى تدهور العلاقات الأمريكية الباكستانية إلى أدنى مستوياتها، يأتي هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه ضغوط واشنطن على إسلام آباد للتحرك تجاه الجماعات المسلحة التي تنشط في "وزيرستان".
وعلى صعيد متصل ، انشق قائد عسكري رفيع على حركة طالبان الباكستانية ، الأمر الذي قد يضعف الحركة التي تشكل أكبر خطر أمنى على الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة.
وقال فضل سعيد حقاني الذي كان زعيم طالبان في منطقة كورام بالقرب من الحدود مع أفغانستان، انه ترك الحركة تعبيرا عن استيائه مما قال انه الهجمات "الوحشية" للجماعة على المدنيين ، ويلقى اللوم على تحريك طالبان -وهي ائتلاف لنحو 12 جماعة من المجاهدين - في كثير من الهجمات الانتحارية في شتى إنحاء البلاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
مقتل قيادي كبير بطالبان..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: