الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قمة أفريقية مصغرة بشأن الأزمة الليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: قمة أفريقية مصغرة بشأن الأزمة الليبية   الأحد يونيو 26, 2011 2:04 pm

قمة أفريقية مصغرة بشأن الأزمة الليبية في بريتوريا
طرابلس‏-‏ سعيد الغريب ـ نيويورك‏-‏ وكالات ‏:‏

فيما أعلن الثوار الليبيون أن معركة طرابلس الحاسمة أصبحت علي الأبواب‏,‏ يعقد اليوم في جنوب إفريقيا قمة إفريقية مصغرة لبحث حل الأزمة الليبية‏‏
و قد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقرير لها من ليبيا أن الثوار أكملوا تقريبا سيطرتهم علي منطقة الجبل الغربي. كما أنهم بدأوا في تسليح المعارضين داخل طرابلس سرا, و في الوقت ذاته يقطعون إمدادات الوقود إلي المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.
فيما قالت مصادر عسكرية ليبية أن حلف الناتو واصل هجماته العسكرية علي المدن الليبية مما أسفر عن مصرع15 مواطنا في مدينة البريقة..مؤكدا أن قصف الناتو للبريقة يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية الممنهجة التي يقترفها ضد الشعب الليبي
علي صعيد متصل, ذكر مصدر رسمي موريتاني أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز توجه أمس إلي جنوب أفريقيا للمشاركة في الاجتماع الرابع للجنة رفيعة المستوي بالاتحاد الأفريقي المكلفة بحل الأزمة الليبية.
وقال المصدر إن القمة المصغرة ستناقش اليوم في بريتوريا مقترحات حلول للأزمة الليبية علي ضوء التصعيد العسكري المتواصل.
وكلف الاتحاد الأفريقي الرئيس الموريتاني برئاسة اللجنة التي عقدت ثلاثة اجتماعات, اثنان منها في نواكشوط وزارت ليبيا وقابلت العقيد معمر القذافي وممثلي المعارضة المسلحة لكن جهودها لم تفلح في وقف إطلاق النار.
وقالت مصادر عسكرية ليبية أن حلف الناتو واصل هجماته العسكرية علي المدن الليبية مما أسفر عن مصرع15 مواطنا في مدينة البريقة.. مؤكدا أن قصف الناتو للبريقة يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية الممنهجة التي يقترفها ضد الشعب الليبي.
في هذه الأثناء, أفرج العقيد الليبي معمر القذافي عن العشرات من أنصار المعارضة الليبية وسمح لهم بالعودة إلي بنغازي بحرا.
وقال إبراهيم الدباشي نائب السفير الليبي لدي الأمم المتحدة في تصريح خاص لراديو سوا الأمريكي إن المفرج عنهم ليسوا بمقاتلين وإنما هم من عامة الناس الذين وجدوا في مواقع القتال, واعتقلتهم كتائب القذافي, مضيفا إن كلا الطرفين ليبيون ويفترض ألا يكونوا في السجون علي الإطلاق, خاصة وأن من جاءوا من طرابلس لم يكونوا مقاتلين في صفوف الثوار.
وأكد الدباشي أن المجلس الانتقالي الليبي يحرز تقدما في المساعي الدبلوماسية, مشيرا إلي وجود اعترافات ضمنية واسعة النطاق بين دول العالم للمجلس, لافتا في الوقت ذاته إلي تقدم الثوار عسكريا ولكن بشيء من البطء.
من ناحية أخري, التقي الدكتور محمد الشريف أمين عام جمعية الدعوة الإسلامية العالمية بوفد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو, وبعثته السياسية رفيعة المستوي التي تزور طرابلس للوقوف علي حقيقة الأوضاع والتطورات المتلاحقة, في غضون ذلك تطرح منظمة المؤتمر الإسلامي خلال اليومين المقبلين مبادرة وساطة فيما يخص الأزمة الليبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
قمة أفريقية مصغرة بشأن الأزمة الليبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: