الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بريطانيا ستواصل التدخل العسكري في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: بريطانيا ستواصل التدخل العسكري في ليبيا   الخميس يونيو 23, 2011 3:59 pm

كاميرون: بريطانيا ستواصل التدخل العسكري في ليبيا مهما طال الأمد

لندن – رويترز

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الثلاثاء إن بإمكان بلاده مواصلة التدخل العسكري في ليبيا بقدر ما يتطلب الأمر من وقت.
وجاء ذلك في أعقاب تصريحات من قادة عسكريين بريطانيين بارزين شككوا فيها في إمكانية استمرار التدخل البريطاني العسكري لفترة طويلة.
وقال كاميرون في مؤتمر صحفي "أنا على ثقة تامة أن بإمكاننا الصمود أمام هذا الضغط ومواصلة هذه المهمة مهما طال الأمد."
وأضاف "الوقت في صالحنا وليس في صالح (العقيد الليبي معمر) القذافي."
على الصعيد الميداني ... قال حلف شمال الأطلسي انه فقد طائرة هليكوبتر أمريكية بلا طيار أثناء تحليقها فوق ليبيا الثلاثاء لكنه نفى تقريرا للتلفزيون الحكومي الليبي ذكر أنها طائرة أباتشي بطيار.
وقال بيان للحلف ان الهليكوبتر كانت في مهمة استطلاع فوق ليبيا وفقدت الاتصال بمركز القيادة. وهذه أول خسارة للحلف منذ توليه مهمة الضربات الجوية في 31 مايو ايار. وقال مايك براكين المتحدث العسكري باسم الحلف "نحن نحقق لمعرفة أسباب الحادث."
وذكر مسئول أخر في حلف الأطلسي ان الطائرة سقطت قرب مدينة الزنتان. وقال "لا دلائل على ان الطائرة كانت تتعرض لهجوم عندما فقدنا الاتصال بها."
ونفى براكين تقريرا للتلفزيون الحكومي الليبي قال ان هليكوبتر من طراز أباتشي تابعة للحلف سقطت فوق ليبيا. وقال "يؤكد الحلف أنه لم يفقد أي طائرات هليكوبتر هجومية."
وقال مسئولو حلف شمال الأطلسي أن الطائرة من طراز ام.كيو-8 فاير سكاوت بلا طيار من صنع شركة نورثروب جرومان الأمريكية. وعرض التلفزيون الليبي لقطات للحطام. ويقول الحلف انه لم يفقد أي طائرة أخرى خلال مهمته.
وتحطمت في مارس آذار مقاتلة أمريكية من طراز اف-15 إي كانت تشارك في الضربات الجوية للائتلاف الغربي قبل تولي حلف الأطلسي قيادة المهمة. وتمكن طاقم الطائرة من القفز منها بأمان وأنحت الولايات المتحدة باللائمة في الحادث على خلل ف
على جانب أخر ... قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية الثلاثاء إن أسرة فلسطينية من أربعة أفراد قتلت يوم الاثنين إثر تعرض المبنى الذي تسكن فيه بالعاصمة الليبية طرابلس لقصف من قوات حلف شمال الأطلسي.
ونقلت الوكالة عن تيسير جرادات مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للشؤون العربية قوله "إن العائلة المنكوبة مكونة من الأب الفلسطيني الأصل عبد الله أحمد شهاب وزوجته الليبية كريمة الحزاوي وطفليهما جمانة (ستة أشهر) وخالد (عام وستة أشهر)."
وأضاف "أن الأسرة كانت تقيم قبل انتقالها إلى العاصمة الليبية طرابلس في مخيم اليرموك للاجئين في سوريا وكان رب الأسرة يعمل مقاولا في طرابلس."
وذكرت الوكالة أن وزارة الشؤون الخارجية أبلغت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالأمر وستجري اتصالات مع الجهات المختصة من أجل تحصيل حقوق "العائلة المنكوبة\
على الصعيد الاقتصادي .... شددت الولايات المتحدة الثلاثاء العقوبات المالية على الحكومة الليبية وأدرجت تسع شركات على اللائحة السوداء لان حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي تملكها أو تسيطر عليها.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية أن العقوبات تحظر التعاملات الأمريكية مع الشركات التسع ومن بينها البنك العربي التركي وبنك شمال أفريقيا الدولي في تونس والبنك التجاري لشمال أفريقيا في لبنان.
وفي الوقت ذاته حذفت وزارة الخزانة من لائحة العقوبات اسم شكري محمد غانم الذي كان أكبر مسئول نفطي في البلاد لأنه انشق على حكومة القذافي في مايو أيار.
وكانت الولايات المتحدة رفعت في وقت سابق هذا العام العقوبات على وزير الخارجية الليبي السابق موسى كوسا في محاولة لإقناع مسئولين آخرين في حكومة القذافي بالانشقاق عليه.
وقال ادم سوبين مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية في بيان //بقدر ما ينأى الأفراد الذين فرضت عليهم عقوبات بأنفسهم عن نظام القذافي يمكن رفع هذه الإجراءات.
ومن بين الشركات الأخرى المستهدفة شركات تابعة لهيئة الاستثمار الليبية التي أنشئت في عام 2006 لإدارة عوائد النفط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
بريطانيا ستواصل التدخل العسكري في ليبيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: