الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القاعدة" تسيطر على بلدة يمنية ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: القاعدة" تسيطر على بلدة يمنية ..   الثلاثاء مايو 31, 2011 5:50 am

القاعدة" تسيطر على بلدة يمنية وتقتل 18 شخصاً بعد معارك دامية
الأحد، 29 مايو 2011 - 11:18
صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

في تصعيد مفاجئ طرأ على الساحة اليمنية اليوم، الأحد، سيطر تنظيم القاعدة وإسلاميون متشددون على بلدة زنجبار، عاصمة محافظة أبين اليمنية الساحلية.

وقال سكان يمنيون لرويترز، جاء نحو 300 إسلامي متشدد ورجال من تنظيم القاعدة إلى زنجبار وسيطروا على كل شيء بعد مواجهات دامية، أسفرت عن مقتل 18 شخصاً على الأقل".

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر سياسية يمنية، إن الحكومة وأنصار الشيخ صادق الأحمر توصلا إلى اتفاق لإنهاء المواجهات بين الفريقين، التي أسفرت عن مقتل 115 شخصاً هذا الأسبوع، الأمر الذي نفاه مستشار الرئيس اليمنى على عبد الله صالح خلال حديثه لـ"العربية" أمس، الأحد، مؤكداً عكس ذلك تماما.

من جهة أخرى، أكد محمد قحطان، المتحدث الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك في اليمن، أن قرار السعودية بإحالة الملف اليمنى إلى مجلس الأمن الدولي سيعجل من الإزاحة بالرئيس على عبد الله صالح سهلة وسيساعد في انتقال سلمى للسلطة.

وأوضح قحطان، في اتصال هاتفي بـ"اليوم السابع"، أن السعودية تعتبر أكثر قوة خليجية تستطيع مساعدة اليمن في الخروج من أزمتها الحالية، والضغط على الرئيس على عبد الله صالح لنقل السلطة وإنقاذ اليمن من حرب أهلية، أوشكت أمواجها على الاقتراب.

بينما قال عبد الرقيب منصور، معارض يمنى، إن ما نشرته بعض الصحف العربية بخصوص اتخاذ السعودية قرارا بإحالة الملف اليمنى لمجلس الأمن الدولي أمر مشكوك فيه، بدليل أن المملكة العربية السعودية لم تصرح بهذا القرار بشكل رسمي حتى الآن وكذلك اليمن.

وأوضح منصور أن علاقة السعودية بالرئيس على صالح قوية جدا، وليس من السهل أن تتخذ هذا القرار لكنها من الممكن أن تمارس نوعاً من الضغط على الرئيس صالح لكوى يترك السلطة بشكل أسرع، مشيرا إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي لو أعلنت تخليها عن صالح أو رفعت الغطاء عنه فهذا سيعجل بسقوط صالح.

ولفت المعارض اليمنى أن الرئيس صالح حاليا يحاول جاهدا أن ينقل الأزمة في اليمن من مربع الثورة السلمية الشبابية إلى مربع الصراع القبلي، بهدف إبعاد الأنظار في مختلف العالم عن الثورة والحديث عنها.

وعبر الدكتور أبو بكر القربر، وزير الخارجية اليمنى، عن قلقه من مقترح إحالة الأزمة اليمنية إلى مجلس الأمن، ويعتقد أن هناك عدة دول لا ترضى بهذا الأمر، لأن هناك عدة دول في المنطقة وفى مجلس الأمن على اقتناع كامل بأن اليمن يجب أن يعطى الفرصة لحل هذا الخلاف السياسي من خلال الحوار، ومن خلال المبادرات العديدة، سواء كانت داخلية أو خارجية مثل المبادرة الخليجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
القاعدة" تسيطر على بلدة يمنية ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: