الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الناتو يقصف طرابلس وظهور للقذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الناتو يقصف طرابلس وظهور للقذافي   الخميس مايو 26, 2011 6:12 am

الناتو يقصف طرابلس وظهور للقذافي




هزت سلسلة انفجارات في وقت مبكر من فجر اليوم وسط العاصمة الليبية طرابلس في محيط باب العزيزية مقر العقيد معمر القذافي، بعد غارة لحلف شمال الأطلسي (الناتو). وقد بث التلفزيون الليبي صورا تظهر العقيد الليبي معمر القذافي في "اجتماع مع رؤساء قبائل"، في وقت قال فيه الثوار إنهم سيطروا على مطار مصراتة غربا، وسط أنباء عن معارك غير مسبوقة بينهم وبين الكتائب الأمنية داخل طرابلس.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مراسلة لها في طرابلس قولها إن أربعة انفجارات قوية هزت وسط مدينة طرابلس، اثنان منها في محيط باب العزيزية مقر القذافي، مشيرة إلى أن طائرات لحلف شمال الأطلسي حلقت لأكثر من ساعتين في سماء العاصمة الليبية قبل إلقاء صواريخها التي لم تعرف أهدافها.
جاء ذلك بعد ساعات من بث التلفزيون الليبي ما قال إنه اجتماع للقذافي بزعماء قبليين في أحد فنادق العاصمة، لكنه لم يحدد تاريخ الاجتماع.
وأظهرت الصور القذافي يرتدي عباءة بنية ونظارة شمسية، وهو يستقبل قادة من قيل إنهم زعماء قبائل، قبل أن يعقد معهم محادثات وهم يجلسون حوله في نصف دائرة.
ولم يذكر التلفزيون تاريخ الصور، لكن مسئولا ليبيا قال لوكالة الأنباء الفرنسية إنها التقطت أمس في حدود الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش.
وإن صح هذا التاريخ، فهذا أول ظهور للقذافي منذ نهاية الشهر الماضي حين أعلنت السلطات مقتل أصغر أبنائه وثلاثة من أحفاده في غارة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) اعتبرتها طرابلس محاولة اغتيال للعقيد.
غارات الناتو
وكانت طائرات الحلف جددت ظهر أمس الأربعاء قصف طرابلس، واستهدفت مواقع في منطقة تاجوراء شرقيّها، بعد ساعات فقط من غارات شنتها فجرا على المدينة.
وتحدثت قناة ليبية معارضة في الخارج عن غارات كانت الأعنف في أسابيع، وقالت إن إحداها أصابت ما وصفها سكان بوكالة استخبارات.
لكن السلطات الليبية اتهمت الحلف بقصف منشآت مدنية بينها مقرا المحكمة العليا والنائب العام ومؤسسات لحقوق الإنسان.
وشدد الحلف على لسان المتحدثة باسمه كارمن روميرو على أنه سيواصل إستراتيجيته "لتقليل قدرة القذافي على إيذاء المدنيين"، لكنه أكد أن الهدف ليس قتل العقيد.
تطور نوعي
وفي تطور نوعي، وقعت مواجهات بين الثوار والكتائب القذافي، استمرت ساعات في ضاحية سوق الجمعة في طرابلس، التي شهدت أيضا -حسب بيانات الثوار- انشقاق قطاعات من كتيبة أمنية تابعة للقذافي، وبعض منتسبي وزارة الداخلية.
وفي الشرق من طرابلس أعلن الثوار سيطرتهم على مطار مصراتة (أهم معاقل المعارضة في الغرب)، وعلى منطقة سوق التوانسة داخلها، وقالوا أيضا إنهم يحاصرون الكتائب في الكلية الحربية جنوبي المدينة.
كما أعلنوا استيلاءهم على بلدة الزريق التي تبعد عن مصراتة بـ25 كلم.
وقال الثوار أيضا إنهم يحاصرون عناصر من الكتائب شمال مدينة أجخرة في الواحات شرق البلاد، حيث يتحدثون كذلك عن انتصارات حققوها على الكتائب على بعد 40 كلم غرب أجدابيا.
مساعدات أميركية
وطلب الثوار من مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بليبيا تسليحهم، لكنهم قالوا إنهم لم يتلقوا أي عتاد بعد.

وأعلنت واشنطن أمس وصول أول شحنة من المساعدات غير الحربية إلى بنغازي، معقل الثوار الرئيسي في الشرق.
وقالت الخارجية الأميركية إن الأمر يتعلق بعشرة آلاف وجبة معدة على الطريقة الإسلامية، وتحدثت عن مواد أخرى في طريقها إلى بنغازي، تشمل مواد طبية وبذلات وجزمات وخيما ودروعا شخصية.
وقالت إنها تتواصل مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي، لتحدد أي متطلبات إضافية تستطيع واشنطن توفيرها.
وتحدث رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور جون كيري عن مشروع قانون يعكف عليه يجيز استفادة المعارضة الليبية من أرصدة القذافي السائلة التي جمدتها الولايات المتحدة.
ويقول المجلس الانتقالي إنه يحتاج ثلاثة مليارات دولار لمواصلة عملياته في الأشهر القادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الناتو يقصف طرابلس وظهور للقذافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: